Media



شركة تبوك للصناعات الدوائية تبرم عقد شراكة مع فايزر بالمملكة العربية السعودية

وقعت شركة تبوك للصناعات الدوائية اتفاقية تجارية مع شركة فايزر الأمريكية، الرائدة في صناعة الأدوية على مستوى العالم، وهذه الشراكة من شأنها أن تعزز ريادة الشركتين في سوق المملكة العربية السعودية بتقديم قيمة مضافة لمرضى القلب والأوعية الدموية والجهاز العصبي المركزي وعلاج العدوى وأمراض الجهاز التنفسي. 

وبموجب هذه الاتفاقية تقدم شركة فايزر لشركة تبوك رخصة حصرية تصنيع أربع منتجات خاصة بها ثم الترويج لها وتوزيعها بالمملكة العربية السعودية. بالإضافة إلى ذلك، تقدم تبوك لشركة فايزر حقوق تصنيع ١٢ منتجاً عالي الجودة في المملكة العربية السعودية، وستحصل الشركتان على التصريحات اللازمة للتسجيل والإنتاج والترويج. 
يعد هذا المشروع وسيلة لتحقيق أحد أهداف شركة تبوك الاستراتيجية وهي: توسيع دائرة المعروض المتوفر لديها من الأدوية المبتكرة في المملكة العربية السعودية من خلال تعزيز موقفها في السوق المحلي عن طريق الشراكات مع الشركات الدولية. ولتحقيق هذا الهدف، تمضي شركة تبوك للصناعات الدوائية في مهمتها المتمثلة في لعب دور في تحسين حياة المرضى والمساهمة في تطوير الصناعة والخبرة الدوائية المحلية بالمملكة العربية السعودية. 
وتنسجم هذه المبادرة أيضاً مع رؤية فايزر الخاصة وهي "التعاون من أجل عالم ينعم بصحة أفضل". ومن منطلق التزامها بالمساهمة في الصناعة الدوائية بالمملكة العربية السعودية، اختارت شركة فايزر بعناية منتجات عالية الجودة لتضاف إلى محفظتها المتنوعة من الأدوية بسوق المملكة العربية السعودية، وتنوي شركة فايزر توظيف إمكاناتها العالمية والمحلية لنقل قيمة هذه المنتجات لمرضاها السعوديين وزيادة تركيزها على السوق السعودي. 
وقع الاتفاق الدكتور حمد الخميس النائب الأول للمدير التنفيذي لشركة تبوك بالمملكة العربية السعودية وجاي لالماند رئيس جلوبال إستابلشد فارما، فايزر الشرق الأوسط وإفريقيا.